Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2014-05-13

مكتب تشغيل بالدوحة لبحث واستكشاف فرص العمل المتاحة في قطر



مكتب تشغيل بالدوحة لبحث واستكشاف فرص العمل المتاحة في قطر



تونس 9 ماى 2014 وات تم مؤخرا تفعيل الربط الإلكتروني الذى تشرف عليه مصالح وزارة التكوين المهنى والتشغيل من الجانب التونسى ومصالح وزارة الشوون الاجتماعية والعمل من الجانب القطرى والذى يمكن رجال الاعمال والادارات القطرية من الاطلاع على الموهلات المهنية والعلمية لطالبى الشغل المسجلين فى مكتب التشغيل فى تونس لتسهيل انتدابهم.
وقد أعلن عن هذا الاجراء خلال جلسة عمل رسمية عقدها وزير التكوين المهنى والتشغيل حافظ العمورى مع وزير الشوون الاجتماعية والعمل القطرى عبد الله صالح مبارك الخليفى وذلك فى اطار زيارة عمل أداها العمورى الى قطر من 3 الى 7 ماى الجارى وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن الوزارة.
كما التقى وزير التكوين المهنى والتشغيل خلال هذه الزيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطرى عبد الله بن ناصر بن خليفة ال ثانى الذى جدد استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس ومساندتها فى هذه الفترة الانتقالية مبديا عزمه على العمل المشترك مع رئيس الحكومة مهدى جمعة لمزيد تعزيز التعاون فى كافة المجالات خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين .
وجاء فى البلاغ أيضا أنه بطلب من الوزير حافظ العمورى وافق رئيس مجلس الوزراء القطرى على فتح مكتب تشغيل بالدوحة تابع لوزارة التكوين المهنى والتشغيل يتولى بحث واستكشاف فرص التشغيل المتاحة بالتركيز على القطاع الخاص لتوظيف أكبر عدد ممكن من اليد العاملة التونسية فى شتى المجالات يمكن أن يصل الى 35 الف تونسى .
وعلى صعيد اخر التقى العمورى وزير التعليم القطرى محمد بن عبد الواحد على الحمادى الذى سيرسل فى النصف الثانى من شهر ماى 2014 لجنة لانتداب معلمين وأساتذة من تونس. كما أنه من المنتظر انتداب اطارات طبية وشبه طبية خلال شهر ماى الجارى وذلك على اثر اللقاء الذى جمع وزير التكوين المهنى والتشغيل بوزير الصحة القطرى عبد الله بن خالد القحطانى.
ولدى استقباله من قبل وزير المواصلات القطرى جاسم سيف أحمد السليطى عبر حافظ العمورى عن استعداد تونس لتلبية حاجيات قطر من اليد العاملة التونسية المدربة والموهلة فى مجال المواصلات سيما فى ضوء تنامى مشاريع البنية التحتية وشروع دولة قطر فى انجاز شبكة للسكك الحديدية وبناء ميناء ومطار جديدين. وقد عبر رئيس الموسسة العامة القطرية للكهرباء والماء عن استعداده لتوظيف الكفاءات التونسية حسب حاجيات موسسته.
وكان العمورى تباحث خلال هذه الزيارة مع كل من وزير التنمية الادارية ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى قطر السبل العملية لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال توظيف الكفاءات التونسية بالاضافة الى عقد اجتماعات عمل أخرى مع ممثلى عدة موسسات وهياكل قطرية مثل رابطة رجال الاعمال القطريين وغرفة قطر لاصحاب العمل لبحث حاجياتهم من اليد العاملة التونسية.
كما حضر وزير التكوين المهنى والتشغيل اجتماعا موسعا بمقر سفارة تونس بقطر بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس الجالية التونسية تم خلاله التطرق الى مشاغل التونسيين المقيمين بدولة قطر ومن أبرزها التصدى لظاهرة تجارة التأشيرات وعقود العمل الوهمية وفق ما ورد بالبلاغ ذاته

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire