Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2016-01-16

بطاقة للشباب:العلاج والنقل مجانا…

للشباب:العلاج والنقل مجانا …

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر حكومي يتعلّق بإحداث بطاقة شاب تمكّن الشباب من التمتع بمجموعة من الخدمات والأنشطة الثقافية وخدمات النقل والخدمات الصحية وخدمات الإحاطة والرعاية النفسية والإقامة والاتصالات إما بصفة مجانية أو بتعريفة مخفّضة

أعلنت وزارة الشباب والرّياضة أمس الجمعة 15 جانفي 2016 عن فتح باب التسجيل للحصول 
على بطاقة شاب عبر الرابط التالي:


ويهدف الأمر الحكومي الصادر للإحاطة بالشباب وتيسير اندماجه في الحياة العامة من خلال إحداث بطاقة شاب تمكّن الأشخاص المعنيين من الانتفاع بجملة من الامتيازات المتعلقة بالخدمات التي توفرها الهياكل العمومية والخاصة.
وتسند بطاقة شاب لفائدة الشباب المنخرطين بالهياكل العمومية للشباب والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 سنة.
وتخوّل بطاقة شاب لصاحبها الحق في التمتع بمجموعة من الخدمات إما بصفة مجانية أو بتعريفة مخفّضة وتضبط الخدمات موضوع بطاقة شاب وشروط إسنادها بمقتضى اتفاقيات تبرمها الوزارة المكلفة بالشباب مع الهياكل المسدية لهذه الخدمات.
وتشمل الخدمات التي تخولها  بطاقة شاب سواء بصفة مجانية أو بتعريفة مخفّضة الحق في الانتفاع بجميع الخدمات الراجعة بالنظر للوزارة المكلفة بالشباب أو الهياكل الخاضعة لإشرافها من ذلك الدخول إلى المنشآت الرياضية بمختلف أنواعها وممارسة جميع الأنشطة المنظمة بمختلف الهياكل العمومية للشباب.
كما تشمل الخدمات موضوع بطاقة شاب الانتفاع بمختلف الخدمات والأنشطة الثقافية وخدمات النقل والخدمات الصحية وخدمات الإحاطة والرعاية النفسية والإقامة والاتصالات وغيرها من الخدمات التي تتولى الوزارة المكلفة بالشباب الاتفاق بشأنها مع الهياكل المعنية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.
وضبط الأمر الحكومي شروطا عديدة للتمتع بخدمات بطاقة شاب حيث تسند هذه البطاقة من قبل الهياكل العمومية للشباب لفائدة الشباب الراغبين في ذلك بعد تقديمهم الوثائق التالية :  مطبوعة الحصول على بطاقة شاب،  صورتان شمسيتان،  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشبان الذين تتجاوز أعمارهم ثماني عشرة سنة،ترخيص أبوي بالنسبة للشبان الذين لا تتجاوز أعمارهم ثماني عشرة سنة، و نسخة من بطاقة انخراط بأحد الهياكل العمومية للشباب.
وأقر الأمر الحكومي أنه لا يمكن الجمع بين الامتيازات التي تخولها بطاقة شاب والامتيازات المسندة بعنوان نفس الخدمة في إطار أية منظومة أخرى و تسند البطاقة بصفة شخصية ولا يمكن استعمالها إلا من قبل صاحب البطاقة.
ويمكن للهياكل العمومية للشباب سحب بطاقة شاب التي ينتهي مفعولها بانتفاء أحد الشروط المستوجبة للحصول عليها.


المصدر : التونسية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire