Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2014-06-20

تجميع 955 مليون دينار في الاكتتاب الوطني


تجميع 955 مليون دينار في الاكتتاب الوطني



أخبار
استغرب الخبير الإقتصادي فتحي النوري اليوم الجمعة 20 جوان 2014 عدم مشاركة المواطنين التونسيين بكثافة في الإكتتاب الوطني،معتبرا أن نسبة 6 بالمائة من مساهمتهم في الإكتتاب لا تفي بالغرض في ظل الأزمة التي تعيشها تونس.
وتساءل الخبير الإقتصادي في ''آلاباج'' عن مساهمة البقية من المواطنيين في الإكتتاب الوطني قائلا'' لم يلب احد النداء لإنقاذ تونس وهي تعيش أزمة حادة ،ماعدا المؤسسات البنكية والمالية،أين هم الوطنيون،6 بالمائة فقط لبى النداء ؟! ''.
وأضاف الخبير الإقتصادي بالقول أن النسب المعلنة في الإكتتاب الوطني والتي سجلت ارتفاعا في مشاركة المؤسسات المالية يدعونا الى التساءل عن سبب عدم اعتماد الدولة على نفسها وبالتالي الحصول على قروض داخلية من هذه المؤسسات عوض طرح الإكتتاب الوطني والذي عجز عن جمع نسبة مساهمة محترمة من المواطنين التونسيين.
يذكر أن وزير الاقتصاد والمالية حكيم بن حمودة،أعلن صباح اليوم أن الإكتتاب الوطني الذي انطلق يوم 12 ماي الفارط حقق إلى غاية يوم 13 جوان الجاري مبلغ 955 مليون دينار أي نسبة 191% من المبلغ المستهدف وهو 500 مليون دينار.
وأعلن بن حمودة أن الحكومة قررت التمديد في فترة الإكتتاب إلى غاية يوم 27 جوان الجاري، مشيرا إلى إمكانية تجاوز المبلغ الجملي المحقق 1000 مليون دينار. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire