Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2014-05-12

انطلاق العمليات التجريبية لبرنامج صك تحسين التشغيلية منتصف جوان 2014



انطلاق العمليات التجريبية لبرنامج صك تحسين التشغيلية



منتصف جوان 2014
تشرع وزارة التكوين المهنى والتشغيل بداية من منتصف جوان 2014 فى انجاز العمليات التجريبية الخاصة ببرنامج صك تحسين التشغيلية.
وأفاد محسن بن تواتى مدير بالادارة العامة للنهوض بالتشغيل أن الانطلاق فى انجاز العمليات التجريبية الخاصة بالمكون الاول لهذا البرنامج المتعلق بالتكوين قصد الاستجابة لمتطلبات مواطن شغل مشخصة من مهارات غير متوفرة فى السوق ستنطلق فى غضون النصف الثانى من شهر جوان المقبل.
وبخصوص العمليات التجريبية للمكون الثانى لهذا البرنامج والمتعلق بتوفير المرافقة للباحث عن الشغل وتكوينه أو اعادة تأهيله لانجاز مشروع مهنى عمل موجر أو بعث مشروع مهنى أعلن بن تواتى فى تصريح اليوم الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للانباء وات أنها ستبدأ فى شهر سبتمبر 2014.
وأكد أن برامج التشغيل التسعة السابقة ومنها التربص للاعداد للحياة المهنية وعقد العمل والتضامن المتفرع الى 41 الية منها الالية 16 ستظل سارية المفعول الى حين انجاز هذه العمليات التجربية وتقييم نتائجها التى سيتم على ضوئها تعميم برنامج صك تحسين التشغيلية على الصعيد الوطنى والتخلى عن البرامج القديمة .
يذكر أن برنامج صك تحسين التشغيلية يهدف الى اكساب طالبى الشغل موهلات ومهارات تطبيقية قصد تيسير اندماجهم فى الحياة المهنية وخلق القيمة المضافة. كما يرمى الى الاستجابة الى حاجيات مشخصة مسبقا لمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وكذلك لمتطلبات مواطن شغل بالخارج.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire