الانتاج الكتابي: ينتج كتابيا نصوصا سردية متنوعة.
ينتج نصا يوظف فيه أنماطا متنوعة من الكتابة ( الدرجة 3 )
الإنتاج الكتابي الدرجة 1 / الدرجة 2 الدرجة 3
مكونات الكفاية
⦁ يعيد كتابة نص
⦁ ينتج نصا سرديا
⦁ يستعمل ت.م.والاتصال :
( يرسل خطابا ) ⦁ خطط لكتابة نص
⦁ يحرر النص
⦁ يقيم إنتاجه
⦁ يستعمل ت.م.والاتصال
التقييم
( التواصل الشفوي )
الأداء المنتظر:
⦁ في نهاية الدرجة 1:
ينتج المتعلم نصا سرديا يتخلله الوصف والحوار يعبر فيه عن مقام تواصل.
في نهاية السنة الأولى : ينتج المتعلم شفويا نصا سرديا يتخلله الحوار يعبر فيه عن مقام تواصل. ⦁ في نهاية الدرجة 2:
ينتج المتعلم نصا سرديا مكتملا يعبر فيه عن مقام تواصل دال.
في نهاية السنة الثالثة:
ينتج المتعلم مقطعا من نص سردي يعبر فيه عن مقام تواصل دال. ⦁ في نهاية الدرجة3:
يشارك المتعلم في انتاج نص حواري ينجز فيه أعمال لغوية وينوع فيه الحجج.
في نهاية السنة الخامسة :
يشارك المتعلم في انتاج نص حواري ينجز فيه أعمال لغوية.
التقييم
( قراءة )
الأداء المنتظر:
⦁ في نهاية الدرجة 1:
يقرأ المتعلم نصا قراءة صحيحة مسترسلة ومنغمة ويعبر عن فهمه له بالإجابة عن أسئلة تتعلق بمضمونه.
⦁ في نهاية السنة الأولى :
يقرأ المتعلم نصا قصيرا قراءة صحيحة مسترسلة ومنغمة ويجيب عن سؤال يتعلق به ⦁ في نهاية الدرجة 2:
يقرأ المتعلم نصا سرديا ويجيب عن أسئلة تتعلق بالبنية والمضمون.
⦁ في نهاية السنة الثالثة:
يقرأ المتعلم نصا سرديا ويعبر عن فهمه له بالإجابة عن أسئلة تتعلق بمضمونه ⦁ في نهاية الدرجة3:
يقرأ المتعلم نصوصا متنوعة موظفا قدراته على الفهم والتحليل والتأليف
وإبداء الرأي.
⦁ في نهاية السنة الخامس
يقرأ المتعلم نصوصا متنوعة ويعبر عن فهمه له بالإجابة عن أسئلة تتعلق
بالمضمون والبنية.
التقييم
( الانتاج الكتابي)
الأداء المنتظر:
⦁ في نهاية الدرجة 1:
ينتج المتعلم كتابيا نصا سرديا متوازن الأقسام.
⦁ في نهاية السنة الأولى :
ينتج المتعلم كتابيا مقطعا سرديا.
⦁ في نهاية الدرجة 2:
ييتج المتعلم كتابيا نصا سرديا يتخلله حوار ووصف لمكونات السرد.
⦁ في نهاية السنة الثالثة:
ينتج المتعلم كتابيا نصا سرديا يتخلله الحوار يعبر فيه عن مقام تواصل دال
⦁ في نهاية الدرجة3:
ينتج المتعلم كتابيا نصا سرديا يضمنه مقاطع وصفية ومقاطع حوارية.
⦁ في نهاية السنة الخامس
ينتج المتعلم كتابيا نصا سرديا يضمنه مقطعا وصفيا ومقطعا حواريا على الأقل.
التقييم
( استعمال قواعد اللغة)
الأداء المنتظر:
⦁ في نهاية الدرجة 2:
يتعرف المتعلم الظاهرة اللغوية ويوظفها في إنتاج جملة.
⦁ في نهاية السنة الثالثة:
⦁ يتعرف المتعلم الظاهرة اللغوية ويوظفها في التصرف في جملة.
⦁ في نهاية الدرجة3:
⦁ يتعرف المتعلم الظاهرة اللغوية ويوظفها في إنتاج نص.
⦁ في نهاية السنة الخامس
يتعرف المتعلم الظاهرة اللغوية ويوظفها في إنتاج جملة على الأقل.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire