Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2014-02-18

شركة « ميكروسوفت » تعرب عن استعدادها لدعم قطاع التشغيل في تونس

أعرب صايد حشيش، مدير عام شركة ميكروسوفت لمنطقة شمال إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط صباح اليوم الثلاثاء، عن استعداد الشركة لتطوير مجالات التعاون مع الحكومة التونسية وخاصة مع وزارة التكوين المهني والتشغيل لإنجاح مشاريع التعاون المشترك.
وأفاد بلاغ لوزارة التشغيل أن الوزير حافظ العمورياستقبل صباح اليوم صايد حشيش الذي يزور تونس من 17 إلى 19 فيفري، مصحوبا بوفد ممثل عن الشركة المنتصبة في تونس. وتناول اللقاء بالدرس تطوير مجالات التعاون وتوسيعها بين الوزارة وشركة ميكروسوفت في مجال التكوين المهني والتشغيل .
وأكّد الوزير بهذه المناسبة على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال قطاع مستقبلي يساعد على تحسين تشغيلية الشباب وخاصة حاملي شهادات التعليم العالي بمختلف اختصاصاته الفرعية، مشيرا إلى أنّ تونس منفتحة على كلّ المشاريع ذات القيمة المضافة العالية وليس لها الخيار إلاّ مواكبة التحولات والتطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بما يسمح بتحسين تشغيلية الكفاءات والمهارات التونسية محليا وخارجيا وكذلك الرفع من مردودية العاملين في المجالات ذات الصلة.


ووفق نص البيان فقد شدّد الوزير على أنه من الضروري مزيد العمل على جلب الاستثمارات التي لها قيمة مضافة عالية لأنها قادرة على تشغيل نسبة هامة من أصحاب الشهادات العليا على عكس تلك التي لها قيمة مضافة ضعيفة، ودعا العموري إلى ضرورة تقديم مقترحات عملية للانطلاق الفعلي في تنفيذ مشاريع التعاون بين الوزارة والشركة في أقرب الآجال لتمكين المستثمرين التونسيين والأجانب من يد عاملة ذات تكوين عالي في هذا المجال الحساس وكذلك المتكونين من ظروف النجاح في بعث مشاريع خاصة بهم.