Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2014-02-15

بطاقة مغناطيسية لكل عاطل عن العمل قريبا


وزير التشغيل السابق : بطاقة مغناطيسية لكل عاطل عن العمل قريبا

أكد وزير التكوين المهني و التشغيل نوفل الجمالي أنّه سيتم إلغاء كل ّ آليات التشغيل و المقدر عددها ب43 آلية و اختصارها في آليتين فقط هما صك التشغيل و صك تحسين التشغيل،و بمقتضى هذا الإجراء سيتم و لأول مرة في العالم تمكين طالب الشغل من بطاقة مغناطيسية تمكنه من خلاص الدورات التكوينية. أما الصك الثاني و بحسب ما صرح به نوفل الجمالي لجريدة"التونسية" فهو عبارة عن مجموعة من الامتيازات تسند للمؤسسة لمساعدتها على الانتداب .



تعريف البرامج...للكل...

1-صك التشغيل=اما البرنامج الثاني المحدث في اطار الصندوق الوطني لتشغيل فهو صك دعم التشغيل و يهدف هذا البرنامج الى تشجيع مؤسسات القطاع الخاص الناشطة في اطار مجلة تشجيع الاستثمارات على انتداب طالبي الشغل لاول مرة مدة سنة وينتفع المشغل طيلة هذه الفترة بامتيازات عديدة منها تكفل الصندوق بجزء من الاجر المدفوع للعون المنتدب في حدود نسبة 50 بالمائة.

2-صك التشغيلية=أما صك تحسين التشغيلية فيهدف الى اكساب طالبي الشغل مؤهلات ومهارات تطبيقية قصد تيسير اندماجهم في الحياة المهنية عبر المشاركة في عمليات مرافقة وتكوين تكميلي وتأهيل مهني وسينتفع المعنيون بهذا البرنامج بمنحة شهرية قدرها 200 دينار بالنسبة للمتحصلين على شهادة جامعية وطنية او مؤهل تقني سام و100 دينار لذوي المستويات التعليمية أو التكوينية الاخرى وذلك طيلة فترة التكوين على ان لا تتجاوز هذه الفترة السنة