Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2013-09-25

خمس وسائل تنمي بها لغتــك الإنجليــزية بشكــل سريع

جادة اللغة الإنجليزية تُعتبر شرطاً رئيسياً للقبول فى الجامعات الدولية ، حيث تشترط دائماً أن يُقدم الطالب الدولي
شهادات تُثبت إجتيازه لإختبار التوفل أو الايلتس .. بشكل يضمن للطالب أن يكون على قدر جيد من اجادة اللغة الإنجليزية ، يؤهله للدراسة والحياة الطبيعية فى البلاد التى سيدرس بها..
ومع ذلك ، أحياناً يكون الطالب فى حاجة إلى تنمية مهاراته بشكل مُستمر ، وألا يتوقف فقط مجهوده لتحسين اللغة الإنجليزية على اجتيازه لاختبار التوفل او الايلتس ، ومنحه الفرصة للإنضمام للدراسة بالخارج .. هناك الكثير من الوسائل التى يُمكنك إتباعها ، لتحسين لغتك الإنجليزية أولاً بأول ، أو الحفاظ على مستواها بشكل مستمر..
مانستعرضه هنا وسائل سريعة وغير مُرتبة ، يُمكنك أن تستفيد من خلالها بتقوية لغتك الإنجليزية .. إلى جانب مجهوداتك الشخصية فى التدريب والالتحاق بالمراكز التدريبية المُعتادة ..
الوسيلة الأولى : : المحادثات عبر الانترنت ..
يُمكنك ان تستفيد بخدمات المُحادثة عبر الانترنت ، للتعرف على أصدقاء أمريكيين وبريطانيين ، والتحدث معهم بشكل مُستمر .. وطلب المُساعدة منهم دائماً ، والاستفسار منهم بشكل دوري ..
الوسيلة الثانية : الإعــلام الاجتمــاعي..
أصبح الآن اليوتيوب على شبكة الانترنت عامراً بالدورس التعليمية للغة الانجليزية ، التى يُمكنك متابعتها بشكل مُستمر ويومي لتحسين آداءك بأساليب تعليمية مُختلفة ، تركز على الاستماع والقراءة والقواعد ، والتعبيرات العامة .. وغيرها من وسائل التعليم ..
الوسيلة الثالثة : الأفلام الأجنبية !
يعرف الجميع هذه الوسيلة ، ولكنهم لا ينتبهون أنهم بإمكانهم تحسين مستواهم فى اللغة الإنجليزية بشكل كبير ، في نفس الوقت الذي يستمتعون فيه بمُشاهدة فيلم شيق .. حاول دائماً أن تُشاهد الافلام الأمريكية والبريطانية دون الإستعانة بأي ترجمة ، وحاول فى نهاية الفيلم أن تُعطى لنفسك درجة تقريبية حول نسبة فهمك لكل الكلمات والتعبيرات التى وردت فى الفيلم ..
الوسيلة الرابعة : الإعلام الناطق باللغة الإنجليزية..
اقرأ الصحف باللغة الإنجليزية ، وتابع نشرات الاخبار باللغة الإنجليزية ، وتابع كل المحطات التى تتحدث باللغة الأجنبية بشكل مُستمر .. هذه الوسيلة من المهم أن تُركز عليها وتكثفها بشكل كبير ، قبل أن تغادر وطنك إلى أمريكا أو بريطانيا ، حتى يُمكنك أن تتأقلم سريعاً مع أجواء هذه البلاد .. هذا اصبح سهلاً جداً الآن ، بعد أن كان من المستحيل أن يحدث منذ وقت قصير ، قبل انطلاق الفضائيات والإنترنت..
الوسيلة الخامسة : كُن مع أصدقاءك ..
لأن تحسين مستواك فى اللغة الإنجليزية يحتاج إلى متابعة مُستمرة ، يجب عليك أن تُشرك أصدقاءك أيضاً فى هذا الموضوع ، بحيث تتعودوا فى التحدث مع بعضكم من فترات لأخرى باللغة الإنجليزية ، وأن تكونوا بشكل مُستمر مهتمين بإستحضار المعانى والكلمات والتعبيرات الجديدة ..