Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2013-06-19

رجل أعمال تونسي يبعث مشروع ينتج المحروقات والكهرباء ليوفر 13 ألف موطن شغل...وهذه طريقة الانتدابات




رجل أعمال تونسي يبعث مشروع ينتج المحروقات والكهرباء ليوفر 13 ألف موطن شغل...وهذه طريقة الانتدابات
أكد طارق صادق دارويل رجل أعمال تونسي مقيم بألمانيا و باعث مشروع لرسكلة النفايات و إنتاج المحروقات بالشراكة مع خبراء ألمانيين في حديث انه سيقوم ببعث شركة تونسية ألمانية تحمل اسم DHK وتضم 25 وحدة صناعية لرسكلة النفايات وتحويلها إلى طاقة متوزعة في كامل ولايات الجمهورية.

وبين دارويل  أن المشروع سيوفر حوالي 13 ألف موطن شغل في كامل ولايات الجمهورية و سيتم افتتاحه بطريقة تدريجية و ذلك بتركيز 25وحدة صناعية ستوفر كل واحدة منها 500 موطن شغل 60 منها لأصحاب الشهائد العليا من مهندسين في الطاقة و مهندسين في الكهرباء و مهندسين في الميكانيك.

كما أوضح دارويل أن عملية الانتداب سيقع إجراؤها عبر مكاتب التشغيل حيث سيحظى أبناء الجهة التي ستقام فيها الوحدات بالأولوية مؤكدا أنه سيتم منح 10 بالمائة من المرابيح السنوية لشركته للعائلات المعوزة.


وفي السياق أكد صاحب المشروع طارق صادق دارويل انه سيتم الانطلاق في انجاز المشروع بعد حوالي 6 أشهر  بتركيز أول  وحدة في جربة كنموذج للمشروع لتقييمه وثم الانطلاق في منح التراخيص لبقية الولايات.

أما عن نشاط المشروع فقد صرح طارق صادق دارويل أن المشروع سيقوم بتحويل جميع أنواع النفايات الصلبة ما عدى السامة و فضلات المستشفيات إلى سائل ديازال سريع الاحتراق و الكهرباء باعتماد تكنولوجيات متطورة.

وقال طارق دارويل  أن المشروع قادر أن يحقق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء لكل منطقة تتواجد بها وحدة صناعية لهذا لمشروع.

وبين طارق انه لا يطلب من الدولة تمويلا و لا دعما ماليا بل يطلب منها تجاوز عديد العراقيل الإدارية.

وبخصوص التداعيات البيئية لمشروع شركة DHK أكد دارويل صاحب المشروع أن مشروعه لا يمكن أن تنجر عنه مشاكل بيئية أو صحية لكونه مشروع لا يحتوي على مداخن و لما يمتاز به من تكنولوجيا متطورة.