Emploi, Concours ,Formation ,Recrutement dans Tout La Tunisie

2013-05-23

الاعلان عن قائمة المنتفعين بمشروع تمويل المؤسسات الصغرى


وزير التكوين المهني والتشغيل : الاعلان عن قائمة المنتفعين بمشروع تمويل المؤسسات الصغرى بداية من 5 جوان القادم

أعلن نوفل الجمالي وزير التكوين المهني والتشغيل اليوم الخميس خلال ندوة صحفية بالعاصمة أن الاعلان عن قائمة المنتفعين بمشروع تمويل المؤسسات الصغرى/5 الاف دينار/ سيكون بداية من يوم 5 جوان القادم.

وأوضح أن تعطل الاعلان عن هذه النتائج كان بسبب الحرص على ترشيد التصرف فى المال العام وتوجيهه لمستحقيه والتثبت في أحقية المترشحين في الحصول على منحة 5 الاف دينار لتمويل مشاريع خاصة لفائدة 5 الاف منتفع موكدا وجود بعض التجاوزات على مستوى شروط الترشح حيث تقدم للمنحة موظفون بالقطاع العام وأصحاب مؤسسات خاصة ومنتفعون ببرامج تشغيل اخرى.

وأفاد الجمالي أن نسبة المترشحين من حاملي شهادات التعليم العالي لهذا المشروع الذى خصصت له اعتمادات بقيمة 20 مليون دينار لا تتجاوز 5 بالمائة من مجموع المترشحين البالغ عددهم 65 الف و420 مترشحا تقدموا عبر 650 جمعية.

وقال لقد حاولنا تصويب المشروع حتى يعتمد مبدأ الموازنة بين البعدين الاجتماعي والاقتصادي وكذلك من حيث الحرص على توزيع المترشحين عبر الجهات وفقا لمعايير موضوعية تعتمد مبدأ التمييز الإيجابي لفائدة الجهات المهمشة والتي تعانى من ارتفاع نسبة البطالة وتدنى معدلات النمو بها .

وشدد الجمالي على ضرورة انخراط الجمعيات فى هذا المشروع انخراطا فعليا وإلزامها بدور حقيقي في مرافقة الشباب الراغب فى الانتصاب للحساب الخاص وتمكينها من مواصلة العمل وتحسين ادائها.
كما أكد أن الابواب ستظل مفتوحة أمام الراغبين في الانتصاب للحساب الخاص من بين أكثر من 60 ألف تقدموا للمشروع من خلال الانتفاع بحوافز مالية اخرى يوفرها البنك التونسي للتضامن في اطار اتفاقية شراكة ابرمها اليوم الخميس مع وزراه التشغيل بجملة استثمارات تقدر ب 120 مليون دينار.